Header Ads

أسهل 6 طرق للربح من الأنترنت 2017

السلام عليكم متتبعى وزوار مدونة الفارمكون
 اليكم أسهل 6 طرق للربح من  الأنترنت 

إذا كنت باحثا، اليك 6 طرق لربح المال يوميا بدون عناء وبطرق لا تحتاج إلى معرفة بخبايا الانترنت
أنا باحث في الماستر مثلي مثلك لكنني عصامي بطبعي لا أحد يساعدني في نفقات الدراسة، وكما يقال الحاجة أم الإختراع فكرت في عدة محاولات للحصول على وظيفة مؤقتة حملت معي شهادة الإجازة من كلية الآداب أو "كلية العذاب" كما يحلو للبعض تسميتها،  وطرقت عدة شركات ومكاتب وحتى مؤسسات عمومية وخصوصية .كلما نصل الى سؤال أصبحت اعتبره قمة الإحراج وهو: سبب تعاستي هل انت ادبي أو علمي ؟ فأجيب مباشرة أدبي فيجمع الملف على عجل، ويقول لي حسنا عندما تكون هناك وظائف شاغرة سنتصل بك لا تقلق لكن للأسف، لم يتصل بي الى هذا الوقت الذي أكتب لكم فيه تجربتي .
مراجعة الذات
لكن، فبعد تفكير عميق اكتشفت الخطأ الفادح الذي كنت ارتكبه كل مرة أحمل فيها سيرتي الذاتية وبعض الشواهد والتوصيات، أنني انا من سمحت لهم بتمريغ فاهي بالتراب، فغالبا، ما اختار مؤسسات إما : اصحابها لم يحصلوا على شهادة الباكالوريا، وكل من تقدم لم يظهرون له أن لا فائدة من شهاداته، لكونهم لم يحصلوا عليها، ويبالغون في ممارسة الاستهتار.أو انني اتجه الى مؤسسات ومكاتب فعلا تحتاج الى مقومات الباحث العلمي وكلما دخلت على هذا النوع الا واشعر بعدم الراحة مهما كنت بارعا في اشياء هو نفسه ربما لا يتقنها الا وانه يسأل عن تخصصي مرة اخرى لتتحطم آمالي على صخرة الواقع واعود ادراجي خاوي الوفاض كما العادة. 
لكن ما الغاية من هذه المقدمة :
الغاية هي انني اقدم لك تجربتي مع من لا يستحقون ان يذكروا لانهم تمادوا ونحن سمحنا لهم بذلك،  فلماذا لا نكون نحن أسياد أنفسنا.
 لدا ارتكنت الى الحلول الذاتية وكانت افضل بكثير مما كنت اعتقد والحمد الله بفضل عصاميتي أصبحت انفق على نفسي اضعاف ما كنت احلم به دون طلب شخصي من احد ولا اهانة احد ولا احد يتحكم في كيف أعمل ومتى ومع من أصبحت حرا في التصرف في العمل وفي مالي. باختصار... عندي الاستقلالية التامة في اختياراتي المالية والمادية والحمد الله بفضل الله وعصاميتي. مع العلم انني حاصل على شهادة تؤهلني الى افضل لكن بحكم الظرفية السياسية والاجتماعية التي نعيشها، من المستحيل ان يحصل الجميع  على وظيفة او يعيش على الانتظار ...
أقبل ولا تتردد
ففكرت وفكرت و فكرت مرات قبل الشروع في سلك هذه الطريق وطرحت عدة أسئلة :هل أستطيع؟ "أنا ادبي" ومتواضع في عالم الانترنت والمعلوميات هل يمكن أن اكون ناجح مثل الاخرين في حياتي الشخصية والمهنية والاكاديمية. الا يؤثر ما انا مقبل عليه على تغيير حياتي من الاحسن الى الاسوأ؟ الا يمكن ان اضيع دراستي؟ هل فعلا يمكن ان احقق مبالغ مالية تعينني في الدراسة والكراء والسفر والكتب هل هذا ممكن حقا؟ ...
هذه التساؤلات تولدت بشكل طبيعي خصوصا في بداية عملي في هذا المجال، اشتغل بشكل كبير وبجهد اكثر وبمردودية ضعيفة حتى اصبحت اشك في ما افعل ..
حدد قدوتك وأختر من يشاركك تجاربه.
لكن بفضل الله وبفضل من يشاركونني حياتهم في هذا المجال كنت كلما اقرا مقال او اشاهد فيديو لشخصية ناجحة في هذا المجال الا ويتم شحني اضعافا مضاعفة ومن هذا المنبر اقول لك اتخذ قدوتك في هذا "الضومين" سواء كنت فتاة او فتى يجب ان تختار شخص من بين الألاف الأشخاص  الذين يشتغلون في هذا المجال ومن الافضل ان يكون من النوع الذي يشاركك تجربته الشخصية اما الذي يحتكر المعرفة فلا تنتظر منه شيء 
أصعب شيء البداية دائما
أصعب مرحلة في كل شيء هي بداية البداية، نعم بداية البداية، أما النهاية ونهاية النهاية فلا تستطيع ان تحددها ولا ان تتوقعها لأنك في عالم  قد تدخله  ب10 دراهم فتصير بين عشية وضحاها رجل أعمال بمعنى  الكلمة وليس مجرد اجترار اخبار.
بدايتي مع الربح في الانترنت 
اولا، اذا كنت غير مقتنع بالربح من الانترنت فأنصحك بالرحيل من هنا فورا وعدم اكمال المقال فالمسألة لديك جد معقدة يكفي انت تبحت عن لائحة الناجحين على مستوى العالم  اما ان كنت لا تزال مشككا في اللوائح العالمية فتصفح لائحة المغاربة الناجحين في الأنترنت حتى تغير رأيك. كلهم انطلقوا من اللاشيء وهاهم اليوم يحتلون الرتب الاولى عالميا في الارباح وعدد المليارات التي لديهم. اذن كيف حققوا هذا؟ طبعا بالمجهود الفردي العصامي والتكوين الذاتي اما الجامعة فهي ثقافة لا غير .
طرق الربح
هناك ربح وهناك آلاف الطرق من الربح من الانترنت وكل الطرق تؤدي الى الغنى رغم تشعبها على ارض الواقع، لكن في الأنترنت الجميل هو انك يمكن ان تسلك أكثر من طريق في نفس الوقت وتحقق أرباحك من كل طريق تمر به، بل حتى بعد مرورك بأيام وأشهر وربما سنينا ،يبقى يتذكرك بل يمكن ان يجازيك كل شخص سهلت له العبور او من سيمر لاحقا، نعم هذا ممكن في الانترنت. نعم هذه فقرة لكل مشكك في الربح من الأنترنت اقول له راجع نفس وقم بتحيين معطياتك 
أبسط واسهل طريقة للربح ودون الحاجة الى موقع أو مدونة:
هناك  الاف الطرق وملايين من المواقع الربحية يكفي ان تحسن الاختيار ونحن هنا نقدم لك لائحة شخصية بأهم المواقع السهلة التصفح والمضمونة الارباح هذه المواقع كلها مصنفة عالمية وجد موثوقة لكن يجب ان تكون من طينة الذين يتحلون بخصلة وفضيلة الصبر نعم يجب ان يكون لديك صبر نبي ايوب في بداية المشوار لكن ما ان تفهم القواعد حتى تبدع انت في طرق الربح لنفسك.
اهم المواقع الربحية  السهلة والفعالة لنا "كباحثين غير محترفين" في العلوم الاجتماعية :
هذه المواقع تعرض للمستخدمين تعبئة استمارات مقابل مبلغاً من المال ، ويعتبر موضوع الاستمارات المدفوعة من الطرق الشائعة على الإنترنت في مجال العمل من حاسوبك أو في الاستفادة من وقت الفراغ بتعبئة استبيانات وربح المال، وهذه المواقع تعرض استبيانات لشركات كبيرة ، بعض الشركات تريد تنزيل خدمات معينة أو تسويق منتجات معينة ، فتلجأ إلى مثل هذه المواقع لعرض استبياناتها والاستفادة من النتائج في تسويق المنتجات ومن امثلة  هذه المواقع :
الموقع الأول: yougov
يو جوف هو مجتمع الباحثين الذين يساهمون في البحث العلمي عن طريق ملء الاستمارات اون لاين وهو متوفر بجميع اللغات حتى العربية منها، وسهل الاستعمال وذو مردودية جيدة. فقط تذكر بان موقع واحد غير كاف ولا ترهن نفسك لموقع واحد بامكانك التسجيل حتى في 20 موقع ربحي وهذه هي الاستراتيجية الناجحة. لأنه في نهاية الشهر ستحصل على مبالغ مضاعفة 10 مرات و"لا تنس ان المجهود الفردي في هذه المواقع وحده غير كافي للوصل الى نتيجة مُرضية يجب دعوة اصدقائك لتضاعفك أرباحك على حسب عدد من دعوتهم وشاركت معهم المعلومة فالموقع يكافئ الاشخاص على نشر الموقع بين أصدقائك، لان بهذه الطريقة يضمن الموقع رواجه وفي المقابل يحصل كلا الطرفين على مردودية مادية".
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي 
الموقع الثاني: ERMAIL
"ايرمايل" موقع يدفع بالدولار وبشكل سريع ويمكنك مراقبة ارباحك بشكل لحضي يقوم بارسال بريد الكتروني بشكل يومي وما عليك هو قراءة ما جاء فيه وان كان فيديو أو صوت قم بتفحصه أما اذا كانت استمارة قم بملئها على الفور لتحصل على 1 أو دولار 1.5 أو اقل على حسب دفعات صاحب الاستمارة. لكن في الغالب تكون 1.5 دولار . "ولا تنس ان المجهود الفردي في هذه المواقع وحده غير كافي للوصول الى نتيجة مرضية يجب دعوة اصدقائك لتضاعفك أرباحك على حسب عدد من دعوتهم وشاركت معهم المعلومة.
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي 
الموقع الثالث:  rewardingpanel
موقع "بانيل" هو  شبيه بالموقع الاول ويعتبر المنافس له، ويدعم اللغة العربية ويقدم ابحاث على مستوى الصعيد العربي والعالمي كم  انه يعتمد  طريقة دعوة صديق التي بفضل قد تضاعف ارباحك  ويجب الا يكون من اسرتك حتى تتجنب الغاء الحساب لأن هدف الموقع هو افكار متعددة من بيئات مختلفة.
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي 
الموقع الرابع: toluna
هذا الموقع شبيه بالمواقع السالفة الذكر ومن خلاله يمكن ايضا الربح عن طريق ملء الاستمارات والتصويت على الافكار ولك على ذلك مكافأة نقدية وجوائز عينية،
 ومن خصائص الموقع: يمكن ان تملأ استمارة ب 30 درهما مغربية كما هو الحال في هذا الموقع وقد تربح مباشرة بعد اكمال الاستمارة بعد تسجيل نفسك في القرعة .
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي 
الموقع الخامس:  get-paid
وهو موقع للربح من العروض والمهام والاستطلاعات اليومية
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي
الموقع السادس: adiphy
adiphy  هذا الموقع بعيد نسبيا عن منطق هذه المواقع السالفة فهو موقع ربحي جميل جدا بكل ما تحمله الكلمة هذا هذا الموقع سهل التصفح جدا فقط عن طريق قراءة الاخبار من وكالة رويرتز كل خبر له سعر للقراءة والمشاركة بامكانك ربح الكثير من هذا الموقع ايضا عن طريق دعوة اصدقائك الموقع يتيح لك الربح من قراءة 40 خبر يوميا يعني 40 قراءة في اليوم قد تستغرق فيها اقل من خمسة دقائق عملة الربح هيا الاورو وسيتم تحويل اموالك مباشرة بعد ان تصل الى 50 أوروو وهو موقع موثوق يكفي ان تقوم ببحث بسيط على محركات البحث وتكتب مدى مصداقية هذه المواقع لتعرف اننا نقدم لك اجود وافضل المواقع الربحية بطريقة سهلة ومضمونة .
للتسجيل من هنا
أو قم بزيارة الموقع الرسمي 
هذه المواقع لها خاصية مشتركة هي ملء الاستمارات واعطاء رأيك في أي بحث عالمي قد تشارك فيه وانا انصحكك بهذه المواقع وحاول ان تختار عدة لغات كالفرنسية والانجليزية والاسبانية لتكثيف حظوظك في ملء الاستمارة وبالتالي الربح أكثر.
طرق الدفع فهي مختلفة ومتنوعة 

عندما تصل الى المبلغ المحدد للسحب فانك تختار الوسيلة التي ستحصل بها على المال اما عن طريق الشيك أو وسترنيونيون أو عن طريق البنوك الاكترونية كالبايبال وفيزا وانا افضل هذه الاخيرة"البنوك الاكترونية" لانها سريعة والمبالغ تصلك في الحين

من خلال هذه المواقع مجتمعة أضمن لك أدنى دخل هو 1500 درهما مغربي لكن باجتهادك قد تصل الى 5000 اللاف درهم مغربي مع قليل من الجهد ودعوة أصدقاء جدد.
اذا استفذت من المقال ولو بقليل انشر على وسائل التواصل الاجتماعي ليستفيذ غيرك ولك جزيل الشكر والامتنان من مدونة أطروحتي.

ليست هناك تعليقات