Header Ads

الوان كوين ... الشركة الأسرع نمواً في العالم


في تسعينيات القرن الماضي العديد من الناس كانوا لازالوا لم يسمعوا بمايكروسوفت  آو آبل و البعض الأخر كان لا يتوفر حتى على ربط بشبكة الأنترنت؛ على الرغم من ذلك فهما الآن من كبريات الشركات العالمية، و بطبيعة الحال أصبح الكل على معرفة جيدة بهما.  استغرقت "مايكروسفت" تسع سنوات لتحقيق مليار من الأرباح و استغرقت "آبل سبع سنوات فقط لتحقيق ذالك. لكن ما لا يعرفه غالبية الناس الآن أن هناك شركة جديدة تعتبر الأسرع نمواً في التاريخ؛ حيث أنها حصلت على مليار من الأرباح في إثنا عشر شهراً فقط، و بطريقة عجيبة حققت مليارين إضافية من الأرباح في ثلاثة أشهر فقط. 
إلى الآن لازال معظم الناس لم يسمعوا بهذه الشركة رغم الإنجازات التي حققتها. لكن من سبق لهم ذلك فهم على وشك تحقيق أرباح طائلة في السنوات القليلة القادمة. أولائك الذين يعرفون عن من نتحدث هنا يملكون شيئا مميزاً بحيث أنه في السنتين القادمتين على أبعد تقدير سيرغب الكل في امتلاك ما يملكون الأن، و سينفقون أموال كثيرة للحصول عليه. ماهي هذه الشركة؟ و ما هو ذلك الشيئ الذي سيرغب بالحصول عليه؟

الشركة تسمى الوان كوين و الأشخاص الذين ينتمون إلى هذه الشركة يملكون عملة رقمية جديدة التي تم تحديد هدف لها لتصبح العملة الرقمية رقم واحد في العلم. أول من طرح فكرة العملة الرقمية كانت هي شركة البتكوين و تم إطلاقها في 2009. لم يلحظ الناس تطورها و ظن العديد منهم أنها فقط عملية نصب كبرى. استغرقت البتكوين ثلاث سنوات ليتم تدولها في السوق العلمية و المضاربة بها في البورصات العالمية. حينها ارتفع سعر العملة من 0.10 دولار إلى 1200 دولار للعملة الواحدة في 2013. أولائك الذين وضعوا ثقتهم في البتكوين حينها أصبحوا أغنياء.

البتكوين لديها احتياطي 21 مليون عملة يمكن تعدينها. و قد تم الأن تعدين ما مجموعه 15.5 مليون عملة و صعوبة التعدين عالية جداً. بينما الوان كوين تتوفر على احتياطي  12 مليار عملة، و إلى الأن تم تعدين 758 مليون عملة (بتاريخ 16/07/2016). عندما يتم تعدين 80% من احتياطي الوان كوين سيتم تداولها في المنصات و الأسواق العالمية؛ حينها سيمكن الشراء بها و بيعها. عندما سيحدث هذا سيعرف سعر الواكن اقفزة نوعية، و الأشخاص الذين لديهم الوان كوين الأن سيصبحون أغنياء بالفعل.

من بين الأسباب التي تجعل الوان كوين مميزة هي أنها غير قابلة للسرقة. كل عملة وان كوين لها شيفرتها الخاصة بها و المخزنة في البلوك تشاين. لهذا ما إن يتم سرقة أي عملة ستتمكن السلطات النختصة في تتبعها و إرجاعها إلى مالكها الأصلي. هذا الإمتياز لا تملكه أي شركة عملات رقمية أخرى، فكما حدث مع البكوين في سنوات الماضية من سرقت لمئات الألاف من العملات دون التمكن 
من إرجاعها لأصحابها. 

التاريخ يثبت بأن الشركات التي أحدثت تغيرات جذرية لعلمنا سرعان ما يتم تجاوزها و نسيانها كون شرمات أخرى تظهر و تسيطر على السوق. كما هو معلوم أول عملة رقمية كانت هي البتكوين و هي أول من اغترع العملة الرقمية، لكن في السنوات القليلة القادمة الوان كوين سترفع مستوى المنافسة لتصبح العملة الرقمية رقم واحد في العالم. حالياً العديد من رجال الأعمال، محامون، أطباء و أناس عاديون في العالم بأكمله أصبحوا يؤمنون بأن العملة الرقمبة أخذت في الإنتشار و في القريب العاجل ستصبح العملة المتداولة أينما حللت.  

بقلم: نبيل السحايمي

ليست هناك تعليقات