Header Ads

البلوك تشاين و سهولة استعمال الوان كوين


عندما تم إنشاء الوان كوين كان الهذف هو أن تصبح في المراكز الثلاثة الأولى عالمياً. لم يتم تحديد هل ستكون رقم ثلاثة، إثنان أو واحد لكن الهذف كان أن تصبح شركة مهمة، عملاقة و لها وجود وازن في مجال العملات الرقمية. أثبتت الإنطلاقة أن الوان كوين حققت نجاحاً فاق كل التوقعات. لدينا الأن أكثر من إثنين مليون مستخدم، و أعتقد أنه حتى البتكوين لا تتوفر على هذا الكم الهائل من المستخدمين. لا توجد أرقام رسمية بهذا الخصوص لكن الأبحاث تؤكد على أن للبتكوين 25 إلى 30 ألف مستخدم ممن يملكون أكثر من بتكوين واحدة. و هذا العدد ليس بكثير، بالمقارنة مع شبكتنا. لقد حققنا نجاحاً لدرجة أننا لم نستقطب فقط أنجح المسوقين النشيطين في المجال، بل إننا نجحنا في استقطاب أشخاص لم يسبق لهم أن قاموا بالتسويق الشبكي من قبل و حققوا نجاحات باهرة. نحن متواجدون بقوة في القارات الستة، و قوتنا الكبرى متواجدة في الصين، الهند بدأت بالتمركز بقوة، و أوروبا متحمسة بشأن العملة الرقمية. هذا النجاح جعل شبكات أخرى للتسويق تلتحق بنا، و يمكننا التحدث هنا عن Conligus , OPN  و Univerteam في البرازيل، و هناك شبكات أخرى ترغب بالإلتحاق بنا. 
ما يسعنا قوله الأن أنه و بسبب هذا النجاح الغير المتوقع، أصبح لدينا قائمة انتظار طويلة جدا لتعدين العملة في البلوك تشاين، قد تمتد إلى أشهر. ما يحدث الآن هو أنك كمستخدم، تقدم الرموز (Tokens) التي عندك ليتم تعدينها (Mining)، فتتسلم الكوين الخاصة بك في ثلاث إلى أربعة أشهر. لكن هل يجب أن ننتظر أربعة أشهر، هذا وقت طويل جدا، و يجب إيجاد حلول لذلك، لأن هذا مخيب للآمال و لا يبعث على الثقة، كما أنها غير عملية. و هذا كما قلنا، يدل على النجاح الغير متوقع للوان كوين. لكن الواقع الآن يتعارض مع ما نريد الوصول إليه، ألا و هو أن تكون الوان كوين العملة الأسهل استعمالا على الإطلاق. فنحن لم نعد نطمح لنكون من بين الثلاثة الأوئل في المجال، نحن نريد أن نصبح رقم واحد، إلى القمة. هذا يعني أكبر رأس مال سوقي، أسهل إستعمال و أكبر عدد من المستخدمين. و كما تبين الأرقام، فنحن قد أصبحنا رقم واحد من حيث عدد المستخدمين.
في السنتين القادمتين مع الوان كوين نريد أن يصل عدد المستخدمين إلى 10 ملاين مستخدم، و نريد استقطاب مليون تاجر (Merchant) ليلتحقوا بالوان كوين. هؤلاء التجار سيقبلون مقايضة السلع و الخدمات بالوان كوين، و سيكونون مستخدمين نشيطين؛ و سيجد أعضاء الوان كوين أسواق لإستعمال العملة لبيع و شراء السلع و الخدمات. هذفنا من هذا أن يخرج استعمال العملة الرقمية إلى الوجود. و السؤال المطروح هنا هو: هل حقا يمكننا الوصول إلى هذه النتائج؟ هل يمكننا تحقيق هذه النتائج بالمقومات التي نتوفر عليها الآن؟ هل يمكن بلوغ العالمية بعدد الكوين التي نملكها الآن؟ بالبلوك تشاين التي نتوفر عليها الآن؟ 
الجواب مع كامل الأسف هو لا. لأننا لا نتوفر على كوين التي تكفي ليتم مقايضة السلع و الخدمات بها. كما أننا لا يمكن أن ندعوا التجار للإلتحاق بنا لتعدين العملة، لأن المستخدمين الحالين ينتظرون التعدين ثلاثة أشهر للحصول على الوان كوين. و الشيئ الأخر الذي لايمكن للتجار أن يتحملونه هو أن عليهم الإنتظار 10 دقائق لإتمام عملية تجارية. لأن البلوك تشاين الحالية، تعمل كل 10 دقائق. مثلا إذا أردت شراء حذاء عليا ان انتظر 10 دقائق لتكتمل عملية الدفع. في زمننا هنا نحن لانملك 10 دقائق لإنتظار معاملة مالية، و تاجر أيضا لن يتحمل الإنتظار. لهذا السبب كان علينا إيجاد حل لنجعل البلوك تشاين أسرع. إذن ماهي التغيرات التي ستقع في الوان كوي؟
التغير الأول هو أن البلوك تشان ستقوم بالعمل كل دقيقة. هذا يعني أن عملية التعدين ستكون أسرع، أي كل دقيقة ستتم معاملات مالية. التغير الثاني أننا سيكون لدينا وان كوين آكثر للتعدين. سيتم مضاعفة عدد الكوين المقرر تعدينها ليصبح 120 مليار كوين. لكن لماذا 120 مليار؟ هذا و ببساطة لأننا نريد أن نكون أكبر احتياطي عملة رقمية في العالم. حاليا RippleCoin لديها مليار كوين احتياطي عملة. لهذا إذا أردنا أن نكون أكبر احتياطي، أحسن عملة، السيطرة على القارات الستة، لنكون أحسن نظام دفع بدون حدود، فعلينا أن نتوفر على أكبر احتياطي لنتغلب على المنافسة. تشير جميع الدراسات أن السنوات القليلة المقبلة ستعرف العملة الرقمية ازدهارا لا مثيل له. و نحن نعرف أنه في ذلك الوقت، فقط الأكبر و الأقوى هو من يستطيع الصمود؛ و نحن نعلم أننا قد أصبحنا من أقوى العملات الرقمية المتواجدة حالياً. كلنا نعلم كم هي السوق صعبة من ناحية القوانين و التنظيم. الصناعة المصرفية هي الأخرى صعبة، حيث يتعين عليك القيام بالعديد من الإجراءات للقيام بمعاملات مصرفية. في الأونة الأخيرة تمت محاولة لتقنين استعمال العملة الرقمية و تنظيمها من طرف الإتحاد الأوروبي، لكنها تظل غير كافية في ظل النمو السريع لهذا المجال الرقمي. 
الوان كوين لا تمثل وحدة مصرفية أو مالية، لهذا قررنا و ضع نظام خاص لأنفسنا. سنكون أول عملة رقمية تقوم بتخزين معلومات شخصية لمستخدميها في ما يسمى بKYC و التي تعني "التعرف على الزبناء". إذا في البلوك التشاين، سيتم تخزين وثائق خاصة بهوية المستخدمين بطريقة مشفرة. و هذه الإجراءات تحد من استعمال الوان كوين في غسيل الأموال و الإستعمالات الغير شرعية للعملة. نحن العملة الأكثر شفافية على الإطلاق. و لكي نصبح الأفضل و الأكثر ثقة عالمياً علينا اتباع القوانين الجاري بها العمل في هذا المجال، و أيضا خلق قوانين جديدة لتنظيم العملة. و واحدة من أقوى نقاط الوان كوين هي الشفافية و عدم الإعتماد على الهوية المجهولة. هذه إذا هي التغيرات الثلاثة التي ستهم الوان كوين. نحن جد متحمسين لجعل الوان كوين الأكبر و الأكثر نجاحا على الإطلاق، و هذا بفضل الأعضاء و مستخدمو الوان كوين نؤمن بأننا سنسيطر على عالم العملة الرقمية. 
قد يسئل البعض، مع وجود هذا الكم الهائل من الكوينز، هل سيؤثر هذا على ثمن العملة؟ الجواب هو أننا يجب أن نعرف أن العملة الوان كوين ليست مدعمة، و أن ثمنها يخضع لمعيار العرض و الطلب. وواحدة من أهم عوامل النجاح هو العلامة التجارية أو السمعة، الإستعمال و الإنتشار. و حقيقة أننا سنمتلك أكبر احتياطي وان كوين يعني الأكثر استعمالا. 10 ملاين مستعمل و مليون تاجر، هذه ستكون أكبر قوة في السوق. بالإضافة إلى هذا، الشيئ الذي يجعل الكوين ذات قيمة هي سهولة الإستعمال. إذا لم نتمكن من استعمال العملة فستتحول إلى أصول استثمار فحسب، و أرقام النجاح ستتحول فقط إلى تخمينات. هذفنا نحن أن نصبح العملة الأكثر استعمالا للدفع و لإتمام المعاملات المصرفية و المالية بسرعة و بتكلفة أقل. و بدون مضاعفة عدد الوان كوين لا يمكننا سد العجز الذي سيخلقه انخراط التجار في الوان كوين. لذى فنحن نؤمن أن هذه التغيرات هي لصالح الشركة و ستمكن من ارتفاع سعر الوان كوين بشكل ملموس. 
إذاً ما الذي سيحدث للبلوك التشاين الحالية؟ تعرفون أن الخوارزميات (Algorithms) يجب أن يتم إطلاقها بشكل صحيح. عندما بدأنا الوان كوين كان هناك فقط رقم واحد في العمليات الرياضية. عندما سنطلق البلوك التشاين الجديدة سيكون من الازم إطلاق رقم جديد في العمليات الرياضية، و هذا سيحدث في الفاتح من أكتوبر. و العرض الذي لن تجدوه عند أي عملة رقمية هو أنه كل من التحق بالشركة قبل الواحد من أكتوبر سيتم مضاعفة عدد الوان كوين لديه. مهما كان عدد الوان كوين في حسابكم إلى متم الفاتح من أكتوبر، فسوف يتم مضاعفته. هذا العرض السخي هو لشكر و مكافئة الأشخاص الذين وقفوا إلى جانب الوان كوين من البداية إلى الواحد من أكتوبر. و العرض سيحدث مرة واحدة في حياة الشركة و لن يتم إعادته أبداً.
نحن جد فخورين بكم و يجب أن تفخروا أنتم أيضاً بشركتكم التي ستحقق نجاحات باهرة بوقوفكم إلى جانبنا.

تمت الترجمة بقلم: نبيل السحايمي.

ليست هناك تعليقات