Header Ads

أسئلة و أجوبة حول الوان كوين


كم عدد الحسابات التي يمكنني إنشائها؟
يمكنك إنشاء حسابات كما تريد، لكن مع الأخد بعين الإعتبار اتخاذ اسم مستخدم فريد لكل حساب.

ما هي خيارات الدفع المتوفرة؟
بمكنك الدفع عن طريق التحويل المصرفي، بطاقة الائتمان، أو البطاقات المسبقة الدفع: Perfect Money و OnePay.

ماهو نظام 3D الآمن لدفع عن طريق بطاقة الائتمان؟
تم إنشاء نظام 3D الآمن لتعزيز أمن الدفع عبر بطاقات الائتمان Visa و Master Card و ذلك عبر خلق "سلسلة الثقة"  لكل دفع عبر الأنترنيت. يُمَكن هذا النظام من تحصين كافة المعلومات و المعاملات عند التَسَوق عبر الأنترنت، لضمان أن البطاقة تُستعمل من طرف مالكها و ليس من طرف أحد أخر. لكل بطاقة ائتمان نسختها الخاصة من هذا النظام؛ فشركة Visa تتكلف ببطاقاتها و شركة Master Card كذلك لها شيفرة أمان خاصة بها كذلك.

ماذا يحدث عند الدفع عن طريق نظام 3D الأمن ببطاقة الائتمان؟
عند الدفع بواسطة بطاقة الائتمان المضمونة 3D تُفَعّل هذه الأخيرة تلقائيا. بعد إدخال رقم بطاقة الائتمان الخاصة بك و تؤكد خيار الدفع، ستظهر نافدة صغيرة على شاشتك تخص الجهة المعينة التي منحتك البطاقة (بنك)، لإعادة إدخال معلوماتك الخاصة التي تهم حسابك المصرفي. حين يتم التعرف عليك من خلال كلمة السر الصحيحة، سيتم قبول الدفع.

ماذا أفعل إذا لم يكن عندي اسم المستخدم و كلمة سر نظام 3D ؟
لاداعي للقلق، يمكنك الإتصال بالمصرف الذي أصدر لك بطاقة الائتمان الخاصة بك، و طلب تفعيل اسم المستخدم و كلمة السر لنظام 3D لبطاقة الإئتمان الخاصة بك.

لماذا المبلغ المصرح به مختلف على ما يوجد على بيان البنك؟
يرجى الأخد بعين الإعتبار أن المبلغ الذي يظهر على الحساب المصرفي قد يختلف قليلا بسبب معدلات صرف العملة، إذا كانت عملة البنك الذي تتعامل معه مختلفة عن اليورو. 

متى سيتم تفعيل الحساب؟
يرجى الأخد بعين الإعتبار أننا نحتاج إلى ثلاثة أيام عمل لتفعيل الدفع. سيتم تنشيط حسابك أو ترقيته بمجرد إتمام المعاملة البنكية، و يمكنك تتبع ذلك على بيان حسابك البنكي.

متى يتم احتساب المكافئات؟
يتم احتساب المكافئات أسبوعيا، كل إثنين على الساعة 12 بتوقيت غرينيتش، و يتم احتساب أية معاملة تمت 24 ساعة قبل هذا التوقيت في حساب مكافئات الأسبوع الذي بعده.

متى يتم دفع المكافئات إلى أصحابها؟
جذير بالذكر أن 60% من المكافئات يتم وضعها في Cash Account، أي الحساب الذي يمكنني  سحب ما فيه من يورو متى أشاء؛ و 40% يتم وضعها في Trading Account أي الحساب الذي يلزمني بإعادة الإستثمار. يتم توزيع المكافئات اسبوع بعد تفعيلها، على سبيل المثال: إذا حصلت على مكافئة يوم الإثنين 01/01 فسوف أتوصل بها يوم الإثنين 01/08 على ساعة 12 بتوقيت غرينيتش.

لماذا تمنح الشركة رموز مجانية (Tokens) في الباقات التي يتم شرائها و لماذا يتم مضاعفتها؟
تستخدم الرموز لإعطاء الناس فرصة الإستفادة من العرض مباشرة، و يمكن الإتجار بها بإستخدام منصة OneExchange و هذا يعطي فرصة ممارسة التبادل بالعملة حتى قبل الحصول عليها. المستثمرون على المدى القصير يتاجرون بالرموز كثيرا. و يمكن استخدامها أيضا بطبيعة الحال في تعدين الوان كوين. كلما حصل الشخص على رموز أكثر كلما أمكنه تعدين الوان كوين أكثر. صعوبة التعدين التي يتم قياسها بعدد الرموز التي استعملت لتعدين الوان كوين في زيادة مستمرة كذلك. المضاعفة (Split) هو تطور طبيعي لسعر الرموز التي تزداد قيمتها نظرا لإرتفاع الطلب على الباقات التي يتم شرائها، و بالتالي ارتفاع سعر العملة. يتم مضاعفة الرموز لتسهيل عملية الحصول على قدر لابأس به من الرموز بالنسبة للأعضاء الجدد، خاصة الذين انخرطوا عن طريق شراء الباقات الصغيرة و ذلك لتشجيعهم. إذا لم تقم الشركة بعملية المضاعفة، فسيتعين عليها مراجعة عدد الرموز التي تمنحها كل باقة كل ثلاث أو أربعة أشهر، و هذا لن يكون في صالح الأعضاء القدامى.

هل يقوم أعضاء الشركة بالمسهامة في نفقات التعدين من حساباتهم؟
الأعضاء يساهمون في التعدين عن طريق دفع الرموز التي يريدون تعدينها فقط، و لا يتم احتساب أية مصاريف أخرى لتعدين.

هل يمكن لجميع الأعضاء من جميع دول العالم المشاركة في هذا النظام الربحي؟
الدول الأتية أسمائها غير مرخص لها بالمشاركة في هذا النظام: بيلاروسيا، كوبا، العراق، إيران، و كوريا الشمالية.

الGift Code الذي أتوفر عليه لا يعمل؟
من الأسباب التي تحول دون عمل ال Gift Code أن هناك خطأ في إحدى حروفه أو أنه قد تم استعماله من قبل. إذا لم يكن أي من هذه الأسباب فيجب مراجعة الطاقم التقني للشركة.

وضعت أحد الأعضاء الذين سجلتهم معي في الجانب الخطأ، هل يمكنني تغيره؟
لا يمكن ذلك، نظامنا يدفع بشكل تلقائي المكافئات المحصل عليها عند تسجيل عضو جديد، لذلك لا يمكن إجراء أي تغيير ما إن تتم عملية التسجيل.

أظن أنه تمت قرصنة حسابي الخاص؟
في هذه الحالة يجب عليك فورا استخدام خدمة "نسيت كلمة المرور" الخاصة بتحيين كلمة السر. سيتم ارسال بريد الكتروني للعنوان الذي أشرت إليه عند التسجيل لأول مرة. عندها يجب عليك فقط تتبع الخطوات لإسترداد حسابك.

هل يمكنني استرداد المبلغ الذي دفعته لشراء باقة تعليمية؟
لا يمكن إرجاع أي مبلغ مالي تم دفعه في حساب الشركة عبر أي طريقة من الطرق التي تمت الإشارة إلها. حيث أنه ما إن يتم صرف المباغ حتى توزع المكافئات بنائا على الشروط التي اتفق عليها جميع الأعضاء. لذلك لا يمكن إرجاع المبلغ.

هل يمكنني تبديل اسم المستخدم؟
لا يمكن ذلك. اسم المستخدم الذي تم اختياره عند التسجيل لا يمكن استبداله.

هل يمكن حذف الحساب؟
لا يمكن ذلك، لكن يمكنك تغير العنوان الإلكتروني أو كلمة السر.

نسيت كلمة السر، و طلبت تغييرها و لكن لم يصلني أي رد؟
في بعض الأحيان تذهب الرسائل الألكترونية مباشرة إلى سلة البريد المزعج (Spam)، يجب التأكد من هذه الفرضية. أو قد يكون البريد الألكتروني مكتوب بشكل غير صحيح.

كم هي المدة التي يأخدها طلب السحب للتوصل بالمال في حسابي البنكي؟
نقوم بإرسال المال إلى حسابك الخاص حالما يتم مراجعة طلبك. عادة يستلزم الأمر بعد ذلك 5 إلى 7 أيام عمل.

بقلم: نبيل السحايمي

ليست هناك تعليقات